منتدى قلب القوش

  ضرغام ياسر ميمو ججو بزونه يوفس حسام لارا سدير        

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المواضيع الأخيرة

» كلمات منثورة فوق اغصان صمتي
الجمعة يونيو 26, 2015 9:12 am من طرف taher duski

» شعر العاشق المجنون
الأحد أبريل 12, 2015 7:55 am من طرف ضرغام شهارة

» وفاة الشاب المأسوف على شبابه ميلس باسم جما
الأحد أبريل 12, 2015 7:53 am من طرف ضرغام شهارة

» السيرة الذاتية للفنانة سارية السواس
الخميس نوفمبر 28, 2013 8:13 am من طرف ضرغام شهارة

» أفكارنا هي السبب الرئيسي لأمراضنا
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 11:54 am من طرف ضرغام شهارة

» القرد ......
الأحد يونيو 23, 2013 8:11 am من طرف ضرغام شهارة

» سفرات مدرسية
الأحد يونيو 23, 2013 8:08 am من طرف ضرغام شهارة

» يوم توزيع النتائج
الأحد يونيو 23, 2013 8:07 am من طرف ضرغام شهارة

» غزل فيترجي
الأحد يونيو 23, 2013 8:02 am من طرف ضرغام شهارة

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 181 بتاريخ الثلاثاء يوليو 12, 2011 6:51 am

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    من أجل المحافظة على صحتك وشبابك .. 29 نصيحة مهمة لصحتك

    شاطر

    القوشنايا
    عضو فعال
    عضو فعال

    انثى عدد المساهمات : 968
    تاريخ التسجيل : 13/07/2009
    العمر : 30
    الموقع : بغداد

    من أجل المحافظة على صحتك وشبابك .. 29 نصيحة مهمة لصحتك

    مُساهمة من طرف القوشنايا في الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 10:52 am


    عزيزي الشاب .. عزيزتي الشابة ..

    نحن نعيش حالياً في عصر تلوث الهواء ، تلوث الماء ، تلوث الطعام بالمواد الحافظة والألوان .

    لذلك هناك إجراءات يسيرة ، لو اتبعتها وحافظت عليها ، سوف تتجنب كثير من أضرار التلوث إن شاء الله تعالى ، لأنك سوف ترفع مناعة جسمك ونشاطك ، ثم يعود الأمر على حالتك النفسية بالنفع التام .

    1 - حافظ على النوم قبل الساعة 9 في الشتاء ، وقبل الساعة 10 في الصيف ، لأن النوم مبكرا يحافظ على إفراز هرمونات النمو من الغدة النخامية في المخ ، ويساعد النخاع على إفراز خلايا دم حمراء وبيضاء ، أما السهر بعد ذلك الوقت يمنع هذه الغدة من إفراز هرمونات النمو ، مما يؤدي إلى كسل وعصبية وإرهاق . ويقلل من حجم تكوين الدم في النخاع ، وبالتالي حدوث أنيميا مع مرور الوقت .

    2 - إنك لن تتمكن من النوم مبكرا ، إلا إذا كنت تستيقظ في وقت مبكر ، إن البكور بعد الفجر أو قبل الساعة 6 صباحا يحافظ على نشاط جسمك طوال اليوم ، أما النوم بعد الساعة 6 إلى الظهر يؤدي إلى تكسير خلايا جسمك ، وشعورك بالكسل والعصبية طوال اليوم !

    3 - اعلم أن تنظيم وقت النوم مبكرا ، والاستيقاظ مبكرا ، هي أهم عوامل المحافظة على صحة جسمك ، فاستمر على هذه المواعيد ولا تفقدها ، لأن مواعد النوم والبكور خلاف ذلك هو أهم أسباب الإرهاق وضعف الجسم ، قلة النشاط ، سرعة الغضب . لقد خلق الله في مخ الإنسان شعور طبيعي بالوقت ، لذلك ينظم المخ نشاطه على ساعات اليوم ، ما يطلق عليه الأطباء : ساعة بيولوجية طبيعية ، لكي تحافظ على نشاط هذه الساعة ونشاط مخك وحيوية جسمك ، حافظ على النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا .

    4 - إذا لم تتمكن من النوم مبكرا لأي سبب ما ، حافظ على الاستيقاظ مبكرا ، وعوض ما قد فاتك من وقت النوم بعد الظهر ، المهم أن لا تنام أبدا في الفترة ما بين الفجر والظهر ، لكن ممكن أن تنام بعد الظهر إلى العصر ، لأن فترة ما قبل الظهر هي فترة النشاط الواجبة في الساعة البيولوجية داخل مخ الإنسان ، النوم أثناء ذلك يفسد عمل هذه الساعة .

    5 - ثبت علميا ، أن النوم بالنهار والاستيقاظ بالليل ، هي من أهم أسباب حدوث الاكتئاب ، العصبية ، الضعف العام ، تكسير خلايا الجسم ، ضعف المناعة ، سرعة الإصابة بالبرد .

    6 - إن سر نشاط البشر في أوروبا وأمريكا ، مقابل ضعف نشاط البشر في الدول العربية وأفريقيا ، بدليل حصول أوروبا وأمريكا على أعلى نسبة من الميداليات في جميع الألعاب ، مقابل تخلف عربي وأفريقي واضح ، السر يكمن في أن كل شخص في أوروبا وأمريكا ، يتناول كل يوم ما لا يقل عن نوعان من الخضار ونوعان من الفاكهة ، فلا يمر يوم واحد ، بدون أن يتناول أنواع متعددة من الخضروات والفاكهة ، ونشاهدهم في الأفلام يعصرون أنواع كثيرة من الفاكهة في الخلاط ويشربونها ، حتى أن طلبة المدارس يتسابقون في تناول أكبر عدد ممكن من أنواع الخضروات والفاكهة ، لأنهم يعلمون أن فيها: فيتامينات ، معادن ، مضادات أكسدة ، إنزيمات ، ألياف ، تنشط الجسم وترفع المناعة وتؤخر الشيخوخة ، وتمنع الإرهاق ، وتمنع الاكتئاب . وفي اليابان يقدس الشعب الياباني الخضار والفاكهة ، لأنهم يعلمون أن فيها سر الشباب والنشاط .

    7 -عود نفسك على أن لا تتناول أي طعام بعد الساعة 7 ليلا ، واجعل وجبة العشاء قبل الساعة 7 ، فلا تؤخرها ، لأن هذه الفترة هي فترة كسل المعدة في جسم الإنسان ، واعلم أن الشعب الألماني لا يتناول أي طعام بعد الساعة 7 ليلاً ، لأنهم يعلمون أن تأخير وجبة العشاء عادة مضرة بالجسم ، لكن إذا كنت مضطر إلى تأخير العشاء فاجعله طعام خفيف غير ثقيل ، حتى يتم هضمه بسرعة ، ولا يسبب لك مشاكل هضمية أو أرق أو كوابيس .

    8 - لا تأكل قبل النوم ، وإذا كنت مضطر فاجعلها وجبة خفيفة ، ولا تنام بعد الأكل ، لأن ذلك يضر جميع أجهزة جسم ، ويسبب لك أرق مزمن ، بسبب تجمع معظم الدم الموجود في جسمك حول المعدة ، وبالتالي هروبه من المخ ، مما يؤدي إلى أرق أو تعب بعد النوم ومشاكل هضمية وحموضة ، وهو أكثر أسباب زحف الشيخوخة المبكرة .

    9 - حافظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي ، ولا تتحجج بكثرة مشاكلك ، فمن رحمة الله علينا أنه جعل الرياضة أنواع وأشكال كثيرة ، مثل : الجري في الخارج ، الجري في المكان بالمنزل ، كمال الأجسام ، العقلة ، الضغط ، الركود على البطن من وضع النوم . لذلك حاول أن تجري كل يوم على الأقل 20 دقيقة ، اجري داخل نادي واسع ، أو داخل حديقة واسعة ، لكن لا تجري في الشارع العمومي ، لأنك سوف تستنشق هواء ملوث بالرصاص من عوادم السيارات . فإذا لم تجد هذه الأماكن اجري داخل منزلك في مكانك على سجادة لينة أو على جهاز الجري ، ولا تجري على مكان صلب لأن هذا يرهق مفاصل القدم . أو حاول الاشتراك في صالة جيم حتى تستعمل الأجهزة الرياضية . هل تعلم أن نسبة 98% من سكان أوروبا وأمريكا يمارسون الرياضة بشكل يومي ن وهي جزء مقدس من حياتهم اليومية ، فهم لا يعرفون طعم للحياة بدون الرياضة اليومية .

    10 - لا تجلس على الكمبيوتر وشبكة الإنترنت أو أمام التلفيزيون ، لمدة تزيد عن ثلاث ساعات ، لأن هذا يضر جسمك ويقلل من نشاط المخ والقلب .

    11 - حاول دائما ، أن تكون ذكي في اختيار طعامك ، فإن قيمة الطعام ليست في غلو ثمنه ، لكن قيمته في محتوياته ، لذلك حاول دائماً أن تكون الخضروات والفاكهة جزء من طعامك اليومي ، ولا تأكل اللحوم كل يوم ، لأن تراكم البروتين الحيواني في جسمك يضرك ولا ينفعك . قال تعالى ( فلينظر أيها أزكى طعاما ، وليأتكم به ) . كما أن الخضروات والفاكهة تقلل من تأثر جسمك بالتلوث الكبير الذي يحيط بنا من كل جانب .

    12 - هناك خطأ ، يقع فيه معظم الناس ، هو إهمال شرب الماء نتيجة المشاغل الكثيرة ، حافظ على شرب كمية كبيرة من الماء النقي كل يوم ، لأن كثرة شرب الماء تغسل الكلى من الأملاح وتساعدها على طرد العناصر الزائدة في الجسم ، في حين أن قلة شرب الماء تجفف الكلى وتجفف خلايا الجسم ، وتؤدي إلى تراكم الأملاح داخل الكلى وداخل الكبد . لكن إذا كنت تسكن في منطقة تعاني من تلوث الماء اشتري فلتر ماء متعدد المراحل وليس ذو مرحلة واحدة ، ولا تعتمد على ماء ملوث . وفي فصل الشتاء اشرب مشروبات ساخنة بكثرة أثناء الصباح قبل الإفطار ، لأنها تنشط الكلى وتنظفها .

    13 - لابد أن تتعرض كل يوم لأشعة الشمس ، وفي فصل الصيف لابد أن تتعرض لأشعة الشمس على الأقل عشر دقائق كل يوم ، لأن الابتعاد عن أشعة الشمس دائما ، يسبب الاكتئاب والكسل وضعف طبقة الجلد .

    14 - حاول شراء أكبر كمية ممكنة من النباتات الطبيعية المزروعة في أصريات زرع ، وليست الصناعية ، ضعها في منزلك في كل مكان داخله ، لأنها تنظف الجو وتجعل المنظر جميل ، وتقلل من انبعاثات المجال الكهرومغناطيسي للأجهزة الكهربية الكثيرة في المنزل ، الذي يضر خلايا المخ . وإذا كنت تسكن في الدور الأرضي ، حاول أن تزرع شجر كثير حول منزلك ، لأنه ينظف الهواء ويزيد حجم الأكسجين المفيد لصحتك .

    15 - إجري تحليل صورة دم كل ستة شهور ، من أجل معرفة مستوى الهيموجلوبين في الدم ، المسئول عن تغذية الخلايا بالأكسجين ، حتى لا تفاجأ بحدوث أنيميا ، لأنها تزحف بدون علمك ثم تضعف عمل أجهزة الجسم كله ، وتقلل نشاطك بدون أن تلاحظ ذلك . وهو تحليل بسيط لا يكلفك عشرة جنيهات .

    16 – اعلم أن الفيتامينات الصناعية المباعة في الصيدلية ، لا تغنيك عن الخضر والفاكهة ، وأن معظم هذه الفيتامينات والمكملات الغذائية يفسد داخل الصيدلية بسبب حرارة الجو ! لأن الصيدليات لابد أن تستعمل جهاز تكييف هواء ، وهذه من دلائل ضعف ضمير الصيادلة .

    17 – اعلم أن : التدخين ، الشيشة ، الإثارة الجنسية ، تناول عقار مهدئ أو منوم ، ترك الرياضة ، السهر بالليل ، النوم في الصباح ، الأرق ، سرعة الغضب و كثرة العصبية ، الزنا ، البيرة والخمر . كلها عوامل مدمرة لصحتك ، تؤدي إلى زحف الشيخوخة نحو جسمك ببطء .



    كنوز الغذاء والمنشطات الحيوية الطبيعية :
    1 - عسل النحل : هو أفضل غذاء بين الأغذية ، لأنه يحتوي على 182 عنصر غذائي ، يؤدي تناوله كل يوم إلى : تنشيط الجسم ، رفع المناعة ، هدوء الأعصاب ، شفاء الأنيميا ، علاج الأرق والاكتئاب والقلق . فهو يحتوي على : فيتامينات ، معادن ، بروتين ، إنزيمات ، منشطات ، مهدئات ... إلخ . وأفضل أنواع العسل هو عسل نحل امتنان ، لأنه غير مغشوش . يكمن السر في شفاء العسل من معظم الأمراض هو التوازن في مكونات العسل ، بحيث أنه يعوض العناصر الناقصة في جسمك .

    2 - غذاء ملكات النحل : هو سائل جيلاتيني أبيض ، أقوى منشط طبيعي على الإطلاق ، لكنه غالي الثمن , كما أنه يفسد بسرعة من أثر حرارة الجو . لذلك لابد من تناوله مباشرة فور استخراجه من خلية النحل .

    3 - حبوب اللقاح : منشط طبيعي عالي الجودة.

    4 - زيت الزيتون : هو أفضل غذاء للمحافظة على قوة مناعة الجسم ، وحيوية الجلد والشعر والنظر ، وهو زيت مبارك ، قد بارك الله فيه ، ( لأنه من شجرة الزيتون شجرة مباركة ). ومن أهم فوائده أنه يمنع تلف خلايا الكبد من أثر التلوث ، وينشطها ، وهو مفيد للقلب والمخ والكلى والمناعة ، ويجب أن لا تعرضه للضوء وأن يكون معصور على البارد وليس على الساخن ، وأفضل أنواعه : المستورد من سوريا وإسبانيا وإيطاليا . واعلم أن جميع اللزيوت النباتية الطبيعية مفيدة لصحة الجسم ، بشرط أن لا تتعرض للسخونة ، ولا تتعرض للضوء .

    5 - زيت كبد الحوت : هو من أهم الأغذية التي تشفي الكبد ، وتنشط الجسم ، وتحافظ على حيويته .

    6 - زيت النعناع : يمنع تقلصات الأمعاء ، يشفي القولون العصبي ، يمنع انبعاث الغازات .

    7 - اللبن الحليب : اللبن هو أفضل الأغذية الرخيصة الثمن ، لأنه يحتوي على كل العناصر الغذائية تقريبا ، وهو أقوى مهدئ طبيعي للأعصاب ، لكن مشكلته أن بعد تسخينه يفقد 90% من فوائده الغذائية ، وهو يحتوي على أجسام مضادة حيوية طبيعية تحقق وقاية من الحساسية وتقوي المناعة ، وتنظف الرئتين من الشوائب ، لكنها تفسد بعد تسخين اللبن ، لذلك أنا شخصيا أشرب اللبن بدون أي تسخين . كما أن اللبن المعلب هو عبارة عن بودرة مجففة مستوردة ، تم تذويبها في محلول سكري ، ليس فيها 80% من فوائد اللبن الطبيعي القادم من الريف .

    8 - الثوم : يحتوي الثوم على زيوت طيارة ( هي السبب في رائحته وطعمه اللاذع ) في هذه الزيوت الطيارة يوجد مضادات حيوية طبيعية تقتل البكتيريا ، تقتل بعض أنواع ديدان الأمعاء ، تنشط المخ ، تنشط الدورة الدموية ، تقوي المناعة ، تنشط خلايا الكبد ، تمنع الإصابة بمعظم أمراض العصر . وفي روسيا يطلقون على فصوص الثوم ( فصوص السحر ) . كما أن الثوم يساعد على التخسيس ، ويمنع الأنيميا . لكن الإكثار منه يسبب حموضة المعدة أو التهاب جدار المعدة والقولون . ولابد أن تقطعه إلى قطع صغيرة ، ثم تبلعه بالماء أثناء تناول الطعام حتى تختفي رائحته ، ولا تتناوله على معدة فارغة . واعلم أن أقراص وكبسولات الثوم التي تباع في الصيدليات ليس فيها فوائد فصوص الثوم الطبيعي . لأنها خالية من الزيوت الطيارة .

    9 - البصل : هو غذاء مفيد ، لا يعرف معظم الناس قيمته ، فهو قاتل للبكتيريا في المعدة ، يقوي المناعة ، ينشط خلايا الكبد ، يمنع زحف الشيخوخة ، ومن أهم فوائده أنه يهدئ الأعصاب وينشط التنفس ، لذلك احرص على تناوله مع وجبة العشاء ، لأن البصل هو أقوى علاج للأرق .

    10 - الخس : كان الفراعنة يقدسون النباتات التالية ويرسمونها على جدران معابدهم وعيادات الأطباء : الخس ، الخيار ، الجرجير ، الشبت ، الرمان ، البرتقال ، التفاح ، الموز ، البطيخ . لأنهم كانوا يعلمون حجم فوائدها العظيمة لصحة الإنسان وتقوية المناعة ، فمثلاً : الخس والخيار يحتويان على فيتامين e الذي يمنع الشيخوخة ، وينشط الكبد ، ويحافظ على حيوية خلايا المخ والجلد والشعر ، ويقوي خصوبة الرجل . وفي فصل الشتاء لابد أن تتناول البرتقال بصورة يومية ، أفضل أنواعه هي البرتقال السكري و أبو سرة .

    11 - البطيخ : البطيخ هو كنز غذائي في فصل الصيف ، من فوائده : يمنع جفاف الجسم ، يمنع حصوات الكلى لأنه يغسلها ، لذلك يتناوله مرضى الحصوات قبل الإفطار ،وقد ثبت علمياً أن البطيخ هو العلاج الطبيعي الوحيد لمرضى ضيق المثانة العصبية ، وقد فشل جميع الأطباء في إيجاد علاج لمرضى ضيق المثانة العصبية ، لكن العلاج موجود في البطيخ . فسبحان الخالق العظيم . كما أن البطيخ يمنع الاكتئاب لأنه يمنحك شعور بالراحة .

    12 - المكسرات : مثل ( سوداني ، فسدق ، لوز ، عين جمل ، لب أبيض بدون ملح ، لبان دكر ، زبيب ) كل هذه المكسرات تحتوي على منشطات طبيعية للذاكرة ، ومنشطات لخلايا المخ ، لكنها غالية الثمن . هي أفضل علاج لضعف الذاكرة . وتحتوي على عنصر سيلينيوم ، أقوى مضاد للأكسدة ، الذي يمنع زحف الشيخوخة .



    تحياتي اخوكم ألقوشنايا

    ضرغام شهارة
    مدير عام
    مدير عام

    ذكر عدد المساهمات : 3100
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 38
    الموقع : القوش

    رد: من أجل المحافظة على صحتك وشبابك .. 29 نصيحة مهمة لصحتك

    مُساهمة من طرف ضرغام شهارة في الجمعة ديسمبر 03, 2010 3:26 am

    شكرا على هاي النصائح اخويه ياسر


    _________________
    http://dc17.arabsh.com/i/02426/ebylb7i48x19.swf

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 2:48 pm